ج م لا

جواهر القران لأبي حامد الغزالي

 كتاب جواهر القرآن أبو حامد الغزالي

 

مدونة في وداع الله يا امي/يا الله /جاري جاري / مدونات لا شرك لا شرك /قانون الحق الالهي/نوتة الصلاة //في وداع الله يااماي/تعلم التفوق بالثانوية /السيرة النبوية /الفهرست/اللهم ارحم ابي وامي /المضبطة /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا/حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين/قانون الحق الالهي اا./قانون الحق الالهي/قانون العدل الالهي/قانون ثبات سنة الله في الخلق/كتاب الفتن علامات الساعة ويوم القيامة /مدونات لا شين/مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها /وصف الحور العين /مامي 27/المدونة التعليمية المساعدة/مدونة الاميرة اسماء صلاح التعليمية/أمي الحنون الغالية/الكشكول الأبيض2ثانوي/الأم)منهج الصف الثاني الثانوي علمي رياضة وعلوم /ثانوي {الحاسب الآلي - والمواطنة} /ثاني ثانوي لغة عربية /أمي الحنون الغالية /احياء ثاني ثانوي ترم أول /الأمراض الخطرة والوقاية منها /البداية والنهاية للحافظ بن كثبر /التاريخ 2ث /التجويد //الترم الثاني ثاني ثانوي كل مواد 2ث //الثالث الثانوي القسم الأدبي والعلمي //الجغرافيا والجيولوجيا ثانية ثانوي //الخلاصة الحثيثة في الفيزياء //الديوان الشامل لاحكام الطلاق //السيرة النبوية //الطلاق المختلف عليه//الفيزياء الثالث الثانوي روابط //اللغة الفرنسية 2ثانوي //الملخص المفيد ثاني ثانوي ترم أول//المنهج في الطلاق //النخبة في مقررات2ث,ترم أول عام2017-2018 //النخبة في شرعة الطلاق //الهندسة بأفرعها //بيت المعرفة العامة //ترم ثاني ثاني ثانوي علمي ورياضة وادبي.. //تفوق وانطلق للعلا //ثالثة ثانوي مدونة//ثاني ثانوي ترم اول وثاني الماني //روابط المواقع التعليمية //روابط مناهج تعليمية ثاني ثانوي كل الأقسام//رياضيات بحتة وتطبيقية تاني ثانوي ترم ثاني //عبد الواحد ترم أول2ثانوي //عبدالواحد ثاني ثانوي ترم1و2.//علم المناعة //فلسفة.منطق.علم نفس.اجتماع 2ث ترم اول//فيزياء ثاني ثانوي ترم أول //فيزياء ثاني ثانوي ترم ثاني //كتاب الرحيق المختوم للمباركفوري //كتاب الزكاة //كتب ثاني ثانوي ترم1و2 //كشكول //كل الرياضيات تفاضل وتكامل وحساب مثلثات2ثانوي ترم أول وأحيانا ثاني //كيمياء ثاني ثانوي ترم أول //لغة انجليزية2ث.ترم أول //مدونة الأميرة الصغيرة//أسماء صلاح التعليمية 3ث //مدونة الإختصارات //مدونة الجامعة المانعة لأحكام الطلاق حسب سورة/الطلاق7/5هـ//مدونة اللغة الإيطالية //مدونة كل روابط المنعطف التعليمي للمرحلة الثانوية //مراجعات ليلة الامتحان كل مقررات 2ث الترم الثاني//مكتبة روابط ثاني ثانوي ترم اول //منعطف التفوق التعليمي لكل مراحل الثانوي العام //ميكانيكا واستاتيكا 2ث ترم اول //نهاية البداية

 

الأحد، 13 ديسمبر 2020

أبرز 7 مواقع تعليمية عربية مجانية:



****************
الصفحة الرئيسية
 
 
  
اختار من القائمة
الخرائطاستعراض
محافظات مصر استعراض
المحميات الطبيعية استعراض
دلتا النيل استعراض
وادي النيل استعراض
تضاريس الصحراء الشرقية استعراض
تضاريس الصحراء الغربية استعراض
تضاريس شبه جزيرة سيناء استعراض
الاقاليم المناخية في مصر استعراض
الكثافة السكانية في مصر استعراض
تيارات الهجرة الداخلية في مصر استعراض
النشاط الزراعي في مصر استعراض
بعض المحاصيل الزراعية في مصر استعراض
الثروة المعدنية في مصر استعراض
المعالم السياحية استعراض
اهم المواني - قناة السويس الجديدة استعراض
موقع وزارة التربية والتعليم
البريد الالكترونى : fb.elearning@moe.edu.eg
ibook@moe.edu.eg
جميع الحقوق محفوظة ، وزارة التربية والتعليم © 2019
**********
   
 
مركز معلومات - وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2020
  
موقع وزارة التربية والتعليم
  
بوابة المناهج
وزارة التربية والتعليم من 2020/2014
  
بنك المعرفة
  
نماذج اسئلة الثانوية العامة

موقع شكاوي طلاب الثانوية العامة
  
مدارس المتفوقين
  
موقع بوابة المدارس
جميع الحقوق محفوظة - وزارة التربية والتعليم © 2017
**************
منقووول ومطور
انتشرت مؤخرا ثقافة التعلم الحر عبر الإنترنت وذلك بفضل وجود العديد من المواقع التعليمية التي توفر محتوى قيم ربما لا توفره الجامعات العربية ومراكز التدريب المرموقة، لكن يبقى حاجز كبير أمام الكثير من مستخدمي الإنترنت العرب للاستفادة من هذه المواقع التعليمية وهو حاجز اللغة الإنجليزية حيث يتوفر المحتوى على هذه المواقع في الغالب باللغة الإنجليزية، ومن حسن حظ المستخدم العربي أن عدد من رواد الأعمال والمؤسسات التفتت مؤخرا لأهمية التعلم الحر عبر الإنترنت وهو ما ساهم في وجود عدد من المواقع التعليمية العربية التي توفر دورات تعليمية في العديد من المجالات مجانا.
وهذه أبرز 7 مواقع تعليمية عربية مجانية:
1- أكاديمية التحرير: تهدف مؤسسة أكاديمية التحرير غير الهادفة للربح إلى تقديم فيديوهات تعليمية بطريقة مبتكرة، وتقدم أكاديمية التحرير دروس مجانية عالية الجودة في مجالات الرياضيات والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والصحة وتنمية المهارات كما توفر دروس مجانية للمنهج الدراسي المصري في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي.   
2- أكاديمية حسوب: توفر أكاديمية حسوب مقالات ودروس تعليمية باللغة العربية الفصحى في العديد من المجالات وتركز على توفير مقالات تعليمية ذات جودة عالية في مجالات البرمجة والتصميم وإدارة الأعمال وريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني والعمل الحر، كما تحتوي أكاديمية حسوب على قسم خاص بالأسئلة والأجوبة يتيح للمستخدمين طرح أسئلتهم وتلقي أجوبة عليها من الخبراء، وتتيح أكاديمية حسوب أيضا العديد من الكتب الإلكترونية المجانية، وتخطط شركة حسوب إلى تقديم دروس بالفيديو أيضا في العديد من المجالات.  
3- إدراك: تحت شعار العلم لمن يريد، لأي شخص في أي مكان وفي أي وقت وبمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، توفر منصة التعليم الإلكتروني إدراكدورات تعليمية مجانية في عدد كبير من المجالات، وتتيح إدراك للمستخدم تمارين تفاعلية وأنشطة تعليمية تساعده في تحقيق أهدافه التعليمية، وتتوفر الآن دورات تعليمية مجانية في مجالات مختلفة مثل رحلة في صناعة الأفلام مع نادين لبكي ومبادئ إدارة الموارد البشرية والصحة النفسية للطفل وغيرها، وكانت إدراك قد أبرمت إتفاقا مع موقع edx التعليمي يتيح لها ترجمة العديد من الدورات التعليمية التي يوفرها الموقع إلى اللغة العربية.
  
4- رواق: توفر منصة رواق للتعليم المفتوح عشرات المواد التعليمية الأكاديمية مجانا في مختلف المجالات، ويتوفر الآن على رواق أكثر من 80 مادة تعليمية في مجالات الاقتصاد والإدارة والتربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والطب والهندسة والثقافة والتاريخ والأديان والعلوم الاجتماعية، ويتم شرح المواد التعليمية المختلفة من خلال مقاطع فيديو قصيرة من قبل أكاديميين ومتخصصين عرب.  
5- نفهم: خدمة تعليمية تقدم شروح مبسطة مبتكرة لمناهج التعليم الدراسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت من خلال مقاطع فيديو تعليمية مجانية مدتها قصيرة، وتوفر نفهم خدماتها أيضا من خلال أجهزة سطح المكتب وعبر تطبيقاتها للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل iOS ونظام التشغيل ويندوزفون، ويزيد عدد المواد التعليمية المتاحة عن 23 ألف فيديو تعليمي.  
6- شبكة عبد الله عيد: شبكة تعليمية توفر دروس بالفيديو في البرمجة مجانا، وتعتبر من أفضل المواقع المناسبة للمبتدئين لتعلم البرمجة، ويحتوي الموقع على دورات تعليمية في لغة HTML وJavaScript وأندرويد وجافا.
7- شمسنا العربية: يقدم موقع “شمسنا العربية” ترجمة لعدد من المساقات الجامعية التي تُدَرَّس من قبل نخبة من المدرسين الجامعيين في أفضل جامعات العالم مجانا ولا يشترط تسجيل الطالب في الموقع، يتضمن كل مساق ترجمة لمجموعة كاملة من فيديوهات المحاضرات، وملفات الـ PDF المتعلقة بها، كما تتضمن ملفات أخرى تشكل ما يعتبر كتاباً جامعياً للمساق، بالإضافة إلى مجموعة من الواجبات المنزلية المرفقة بالحلول، وعدد من الملحقات التي تضيف شروحاً للأفكار من سلايدات وروابط وغيرها، ويوفر “شمسنا العربية” مجموعة دورات تعليمية مجانية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الحاسب من جامعة إم تي آي وجامعة هارفارد.
المصدر: صدى التقنية
 
دليل
دليلك في العالم الرقمي
المتابعة الى المحتوى
الربح من الانترنت
مشاريع صغيرة
التطوير الذاتي
العمل الحر
شروحات
10 مواقع تعليمية عالمية بشهادات معتمدة مجاناً
بواسطة محمد اسامهPosted onسبتمبر 17, 2020
 
بوجود الانترنت أصبح لديك الفرصة لتعلم كل ما تريد بالطريقة التي تعجبك, وخصوصاً إذا كان لديك الشغف للتعلم, حيث لم يعد هناك عائق يمنعك من تعلم ما تريد بالطريقة التي تعجبك.
أفضل ما في الأمر أن معظم المواقع التعليمية التي تقدم محتوى عالي الجودة مجانية. سواءً إذا كنت تريد تعلم البرمجة او التصميم او حتى التاريخ فهناك الكثير من المواقع التعليمية العربية والأجنبية التي ستساعدك على تعلم ما تريد, بل علاوة على ذلك ستحصل على شهادة معتمدة وكل هذا مجاناً إليك أفضل 10 مواقع تقدم لك كل ذلك.
أفضل 10 مواقع تعليمية بشهادات معتمدة
1. إدراك
 
إدراك هي منصة عربية تعليمية توفر الكثير من الكورسات والدورات التعليمية في مجالات متعددة باللغة العربية تحت شعار ” التعلم لمن يريد”.
تساعدك منصة إدراك على تعلم مهارات كثيرة من متطلبات الحياة بالاضافة الى المهارات المهمة في سوق العمل وتقدمها لك بشكل بسيط وسهل.
من مميزات منصة إدراك هي توفر محتوى الكورسات بشكل مجاني للجميع, وتمكنك أيضاً من الحصول على شهادة الكترونية تثبت اتمامك للكورس الذي التحقت به, وهذه الشهادة قد تفيدك بشكل كبير في سوق العمل.
2. أكاديمية حسوب
 
تعتبر أكاديمية حسوب واحدة من المصادر المميزة جداً في مجال التعلم حيث تقدم العديد من الدروس والمقالات والكورسات في مجالات متعددة من برمجة وتصميم وتسويق وإدارة الأعمال وغيرها من المجالات المهمة المطلوبة في سوق العمل.
ما يميز أكاديمية حسوب أيضاً هو انها تحتوى على قسم للأسئلة والاجوبة يمكنك من خلاله عرض مشكلتك او استفسارك لتجد نخبة من الخبراء في المجال يجيبون على استفساراتك واسألتك.
3. EDX
 
هذا الموقع ربما يفضله الطلبه بشكل خاص وذلك لأنه تم انشاؤه بواسطة كل من جامعة هارفارد وجامعة MIT في عام 2012.
EDX هو وجهة تعليمية رقمية للتعليم الحر ومصدر للكورسات والمسارات التعليمية الرقمية عالية الجودة التي توفرها أفضل الجامعات والمعاهد في العالم لمن يبحثون عن تعليم عالي الجودة في كل انحاء العالم.
يتميز EDX انه بامكانك الحصول على شهادة تثبت اتمامك للكورسات فور الانتهاء منها واجراء اختبار بسيط على ما تعلمته, وهذه الشهادات تكون موثقة من أفضل الجماعات في العالم.
4. Coursera
 
اللحظة التي يفتح فيها الطالب هذا الموقع, يغرق بداخله لكثرة ما به من كورسات عالية الجودة في المجال الذي يهتم به, وكذلك ما بداخل هذه الكورسات من معلومات قد لا يجدها متاحةً في اي مكان اخر على الانترنت وطريقة تقديم تلك المعلومات.
يحتوى الموقع على كورسات في شتى المجالات وبجودة عالية تفوق تخيلاتك لما بها من معلومات ثمينة ويحتوى الموقع أيضاً على قسم للنقاش بالأضافة الى امكانية الحصول على شهادة رقمية من الموقع بمجرد الانتهاء من الكورس.
يحتوى الموقع ايضاً على عدد كبير من الكورسات المقدمة من جامعات مرموقة يمكنك الحصول عليها وقتما تشاء.
5. Khan Academy
 
اذا كنت من محبي الرياضيات او البرمجة فهذا الموقع هو وجهتك الرئيسية, حيث انه يعتبر من أفضل المصادر لتعلم كلا المجالين, ودليل على ذلك شراكته مع العديد من المدارس الثانوية في دول متعددة حول العالم.
يتيح لك Khan Academy العديد من الكورسات المرتبة بشكل يسهل من عملية التعلم ومقدمة بشكل احترافي ومن مدربين ذوي كفاءة عالية.
لا يتوقف موقع Khan Academy على تقديم كورسات في الرياضايات والبرمجة فقط بل يحتوى علي كورسات اخرى كذلك فلا تترد في استكشافها بنفسك.
6. Udemy
 
يعتبر من اشهر واكبر المواقع التعليمية على الانترنت, حيث يقدم الاف الكورسات في كل المجالات تقريباً وبطرق شرح مختلفة, حيث يمكنك الدخول الى الموقع كطالب لتبدأ ما يعجبك من كورسات او ان تدخل اليه كمدرب وستتمكن من ربح المال مقابل تقديم الكورسات.
يحتوي موقع Udemy على الاف الكورسات منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع, ولكن صدقني بعض الكورسات المدفوعة تستحق ما ستدفعه فيها وحتى الكورسات المجانية يوجد منها ما هو عالي الجودة وقد يفوق المدفوع أحياناً.
من مميزات موقع Udemy هي اتاحة الكثير من الكورسات في شتي المجالات باساليب شرح وتقديم مختلفة عن بعضها ومدربين مختلفين وذلك سيجعل الباب مفتوحاً امامك لتختار ما يناسبك منها.
7. Codecademy
 
هل انت مهووس بالبرمجة؟ هل تريد تعلم البرمجة بشكل فعال؟ أليك الحل:
Codecademy يعتبر من أفضل المنصات في تعليم البرمجة, وذلك بسبب الطريقة المبتكرة التي يقوم عليها الموقع, فكما هو معروف البرمجة ليست مجرد اكواد تقوم بحفظها او طريقة كتابة الكود بل تحتاج البرمجة الى ممارسة وتطبيق ما تعلمته وان تبدع وتفكر.
ما يميز Codecademy هو أنه يجعلك تتعلم وتطبق ما تعلمته لحظياً وتبدع في ذلك, مما يجعلك تتقن لغات البرمجة في فترة وجيزة, حيث يقدم لك الشرح بشكل مبسط ويجعلك تطبق ما تعلمته, لذا ان كنت ممن لا يحبون تعلم البرمجة بالقراءة او مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب, اذاً Codecademy هو وجهتك الصحيحة.
8. Memrise

هل تحب تعلم لغات جديدة؟ هل تسافر كثيراً؟ Memrise هو وجهتك لتعلم اي لغة تريد بسرعة واتقان وسهولة, حتى ان كنت مثلي لا تسافر كثيراً ولكنك تعشق تعلم لغات جديدة لتسمو بتفكيرك, هذا الموقع هو من افضل المواقع التي ستساعدك على ذلك.
حيث يبدأ معك من الصفر في تعلم اللغة التي تريد ويساعدك على ذلك حتى وان اصابك الملل بعد فترة من الزمن سيساعدك على العودة, شخصياً كنت ولا زلت من محبي هذا الموقع وخصوصاً اني استخدم التطبيق على جهاز الاندرويد الخاص بي, وذلك ساعدني بشكل كبير على استثمار وقتي في المواصلات او الانتظار في تعلم لغات جديدة.
اذا كنت فضولياً لتعرف ما اللغة التي اتعلمها حالياً, فهي الالمانية حيث اطمح للسفر هناك يوماً للتعلم.
9. TED-Ed

وجهة اخرى مميزة للتعليم عالي الجودة, TED-Ed يعتبر من أفضل المواقع التي ستجعلك تستمتع وتتعلم في نفس الوقت حيث انه يقدم دروساً عامة في الحياة وعن سلوك الانسان والكون, وسيساعدك على ان تكون حكيماً ملماً باشياء لم تتخيل يوماً ان تعلمها.
يضم TED-Ed نخبة من أفضل الفيديوهات مقدمة بواسطة نخبة من المميزين في شتي مجالات الحياة من السفر وحتى ريادة الاعمال.
شخصياً في وقت استراحتي من العمل, أفضل قضاء بعض الوقت لمشاهدة بعض من الفيديوهات على موقع TED-Ed, مما يساعدني كثيراً على تطوير مهاراتي وتغيير طرق تفكيري ونظرتي للكثير من الاشياء في الحياة من حولي.
أنصحك بأن تخصص لموقع TED-Ed دقائق من وقتك يومياً, واعدك بأنه سيغير تفكيرك للأبد.
10. Academic Earth

يقدم هذا الموقع الكورسات والتعليم بطريقة فريدة من نوعها وربما الأفضل على الاطلاق, وهذا هو ما يجب ان يكون عليه التعليم الحر.
يقدم الموقع مجموعة فريدة من الكورسات والدروس في شتى المجالات وتلك الكورسات يتم تقديمها بواسطة جامعات مرموقة, وهذه هي الفكرة ان يكون التعليم متاحاً لكل الاشخاص في كل انحاء العالم.
يحرص الموقع على توفير مصدر سهل وبسيط للحصول على المعلومة والتعليم المجاني للدول المحرومة من هذا الحق المشروع.
الخاتمة
العملية التعليمية هي جزء مهم من حياتنا اليومية, الشخص الناجح هو من يتطلع الى تعلم مهارات جديدة بشكل مستمر واكتساب مهارات مهمة لعيش الحياة بشكل أفضل.
ولتحقق ذلك فيجب توفر مصدر تعليمي يقدم المعلومات بشكل سهل يمكن فهمه, ولذا اشارك معك مواقع تعليمية بمثابة كنز لكل من يريد تعلم مهارة جديدة سواء كانت البرمجة او التصميم او حتى الفيزياء.
التعلم الذاتي اصبح منتشراً في عصرنا وذلك بفضل التكنولوجيا التي اتاحت لنا إمكانية تعلم ما نريد في اي وقت ومكان مما جعل من العملية التعليمية اكثر سهولة وسلاسة.
لكي تحقق اكبر نفع من هذا الكم من المعلومات التي اصبحت متوفرة في عصرنا, يجب ان يكون لديك الوعي الكافي لتتعلم المهارات التي تناسبك وتناسب اهتماماتك وتطلعاتك والتي ستساعدك بكل تأكيد في سوق العمل وتعطيك الأفضلية. نشر في التعلم الحرالتصنيف: مواقع تعليمية, مواقع تعليمية عالمية, مواقع تعليمية عربية
نشر بواسطة: محمد اسامه
اعرض كل مقالات محمد اسامه
تصفّح المقالات
السابق طريقتي في ربح أكثر من 100$ شهرياً من يوجوف
التالي 10 نصائح في إدارة الوقت لتحقق أهدافك
4 Replies to “10 مواقع تعليمية عالمية بشهادات معتمدة مجاناً”
اميمة:
يناير 29, 2020 الساعة 10:55 م
عندي رغبة كبيرة لتعلم لغتي الفرنسية و الانجليزية و التدبير الإداري
و زاد حماسي بطرق التقديم و السلس
و اتمنى ان تساعدوني لتعلم مهارات جديدة
رد
اميمة:
يناير 29, 2020 الساعة 10:56 م
شكرا جزيلا
رد
محمد اسامه:
سبتمبر 19, 2020 الساعة 9:23 م
شكراً لك اميمة
يمكنك بكل تأكيد تعلم اللغة الفرنسية او الانجليزية باستخدام تطبيق Memrise الذي تطرقت إليه في المقال, وانا استخدمه بنفسي لتعلم اللغة الألمانية وانا انصح به بشدة.
رد
saloua Djidel:
أكتوبر 5, 2020 الساعة 1:26 م
مرحبا … موقع رائع شكرا جزيلا
رد
اترك تعليقاً
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
********************************************************************
التخطي إلى المحتوى الرئيسيمساعدة بشأن إمكانية الوصول
تعليقات إمكانية الوصول
..


حوالى 10,800,000 نتيجة (0.42 ثانية)
تتعدد المواقع والمنصات التعليمية التي يمكنكِ الاعتماد عليها في تعليم أطفالك إلكترونيًا عن بعد، ومن أهمها:
موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ...
بنك المعرفة المصري ...
Discovery Education. ...
موقع الباحث العربي ...
منصة Curriculum Connect.
16‏/08‏/2020
دليل المواقع التعليمية المصرية | سوبر ماما
www.supermama.me › posts › دليل-المواقع-التعليمية-ال...
تعليقات
لمحة عن المقتطفات المميَّزة
بعد إجازة المدارس.. 7 مواقع بديلة للدراسة عن بُعد - إسكندراني
iskandarany.weladelbalad.com › 2020/03/15 › بعد-إجاز...
15‏/03‏/2020 — ذكر بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم، أن هناك عدة مواقع تعليمية، من ضمنها ... للمراحل التعليمية من الابتدائي والإعدادى حتى مرحلة الثانوية العامة.
للطلاب.. 5 مواقع تعليمية هتفيدك - شبابيك
shbabbek.com › show
06‏/03‏/2016 — ... Pdf، بعد اختيار المرحلة الدراسية الملتحق بها (رياض أطفال، الابتدائية، الإعدادية، ... يقدم موقع ثانوية (بوابة الثانوية العامة) شرح للمناهج الدراسية للثانوية العامة ... موقع تعليمي مصري يقدم المناهج التعليمية في جميع المواد الدراسية ...
موقع مذكرات تعليمية مصرية | ابتدائي - اعدادي - ثانوي | ملزمتي
www.mlzamty.com › educational-site
موقع ملزمتي التعليمي هو أهم موقع مذكرات تعليمية مصرية شاملة جميع مراحل ... من مرحلة الحضانة وجميع الصفوف المرحلة الإبتدائية وكذلك الإعدادية وأيضاً الثانوية بكل ...
مجموعة من أفضل المواقع التعليمية التى لا غنى عنها للدارس ...
www.thanwya.com › showthread
06‏/07‏/2009 — هذه مجموعة من أفضل المواقع التعليمية على الإطلاق التى تهم كل مدرس كما تهم كل ... 2- موقع لشرح معظم مواد المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة ( الأول - الثانى ...
مواقع لشرح المناهج الدراسية - إبداع التدريس
ebda3altadres.blogspot.com › 2014/06 › 1-httpwww_6
موقع نفهم موقع إلكتروني به أكثر من 16363 فيديو تعليمي لشرح المواد الدراسية من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي بطريقة إبداعية وشيقة ترسخ في الذهن وتخرج الطفل عن ... موقع به أسئلة ومذكرات وأوراق مراجعة من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة.
الفيديوهات
 
معاينة
3:22
الثانوية العامة وأهم مواقع هتفيدك | دروس خصوصية ببلاش للثانوية !
YouTube · Ahmed Roshdy أحمد رشدى
04‏/10‏/2019

معاينة
7:49
المواقع التعلمية جميع المراحل التعليمية من ابتدائية الى الثانوية ...
YouTube · سلامه محمد
29‏/07‏/2017
عرض الكل
المناهج التعليمية
elearning1.moe.gov.eg
المرحلة الابتدائية, المرحلة الإعدادية, المرحلة الثانوية. الاطلس المدرسى المعدل. أختار الفصل الدراسى. أختار الصف الدراسى. أختار النوعية. موقع وزارة التربية والتعليم.
المرحلة الثانوية - المعلم المصري
edu.kenanaonline.com › topics
6 ديسمبر 2020 / 20 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية ... رسالة ماجستير : الكفايات المهنية للمعلم الداعمة للتعليم الإلكترونى فى مرحلة ...
نفهم: شرح المناهج من الابتدائية وحتى الثانوية العامة
www.nafham.com
فيديوهات تعليمية لشرح المناهج من الابتدائية وحتى الثانوية العامة في مصر، السعودية، الجزائر وسوريا.
عمليات بحث متعلقة بـ مواقع تعليمية للمرحلة الثانوية
موقع وزارة التربية والتَّعليمِ
دليل المواقع التعليمية المصرية
موقع تعليمي للطلاب
مواقع تعليمية للمرحلة الإعدادية
مذكرات تعليمية للمرحلة الثانوية 2020
نفهم
الاستاذ التعليمى للمرحلة الثانوية
المواقع التعليمية المصرية المجانية
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالية
مصر
القاهرة - من عنوان الإنترنت - استخدام الموقع الدقيق - مزيد من المعلومات
مساعدةإرسال تعليقاتالخصوصيةالبنود
****************************
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى أعضاء المنتدى الكرام
هذه مجموعة من أفضل المواقع التعليمية على الإطلاق التى تهم كل مدرس كما تهم كل دارس
تفضلوا المواقع
1- موقع لشرح مادتى العلوم والرياضيات باللغتين العربية وكمان الإنجليزية والموقع ده كمان فيه معظم مناهج دول العالم.
الرابط :
http://www.skoool.com
والرابط للمناهج المصرية :
http://www.skoool.com.eg
2- موقع لشرح معظم مواد المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة ( الأول - الثانى - الثالث )
الرابط:
http://www.madrastyonline.com
3- موقع يضم المناهج المصرية لجميع المراحل التعليمية المختلفة ( إبتدائى - إعدادى - ثانوى ) عام ولغات
الرابط:
http://www.bayanonline.com
4- موقع الأضواء التعليمى الغنى عن التعريف
الرابط:
http://www.aladwaa.com
5- موقع يهم كل من يدرس اللغات والرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية (Science & Math) ومناهج الـ IG
الرابط:
http://www.primaryresources.co.uk
6- موقع يهم كل من يدرس العلوم باللغة الإنجليزية Science يحتوى على مجموعة هائلة من أعمال البوربوينت
الرابط:
http://www.pppst.com/science.html
*************
من مووقع المعلم المصري
  1. الصفحة الرئيسية
  2. بوابات كنانة أونلاين
  3. المقالات
  4. الصور
  5. الروابط
  6. التحميلات
  7. إنشاء موقع مجاني
  8. دخول الأعضاء
  9. مهارات المعلم
  10. طرق تدريس
  11. التعليم والتكنولوجيا
  12. المرحلة الابتدائية
  13. المرحلة الإعدادية
  14. المرحلة الثانوية
  15. مواد تعليمية
  16. مشكلات الطلاب
  17. التعليم في مصر
  18. اكتسب لباقة الكلام عند التعامل مع الاخرين في عشر خطوات سهلة
  19. المرحلة الثانوية
  20. المرحلة الثانوية
  21. الصف الأول الثانوي
  22. الصف الثاني الثانوي
  23. الصف الثالث الثانوي
  24. عدد 261 مقال تحت قسم المرحلة الثانوية
  25. تصفح جميع المقالات
  26. الترتيب حسب
  27. الأحدث
  28. الأكثر مشاهدة
  29. الأكثر تصويتا
  30. التشبيه
  31. 6 ديسمبر 2020 / 21 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  32. استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين ممارسات معايير العلوم وأنماط التعلم لهيرمان في تنمية المفاهيم الجيولوجية ومهارات التفكير العليا ل
  33. 23 يوليو 2020 / 65 مشاهدة / نشرها موقع: DrTafidaGhanem تصنيف: المرحلة الثانوية
  34. لغتنا الجميلة محمد قاعود قناة تعليمية
  35. 4 يوليو 2020 / 37 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  36. أسلوبا المدح والذم للثاني عشر شرح بسيط وافِّ مع تدريبات شاملة متنوعة للصف الثاني عشر إعداد محمد قاعود الشربيني
  37. 4 يوليو 2020 / 39 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  38. وحدة مقترحة فى الالكترونيات الجزيئية الحيوية قائمة على التعلم المعتمد على البحث وفاعليتها فى تنمية الجودة الابتكارية والميول المهنية لدى
  39. 4 يوليو 2020 / 27 مشاهدة / نشرها موقع: DrTafidaGhanem تصنيف: المرحلة الثانوية
  40. برنامج مقترح فى التنمية البيئية المستدامة فى ضوء عملية التخطيط الاستراتيجى و أثره فى تنمية مهارات التفكير الاستراتيجى والاتجاه نحو التنمي
  41. 3 يوليو 2020 / 26 مشاهدة / نشرها موقع: DrTafidaGhanem تصنيف: المرحلة الثانوية
  42. معايير قومية مقترحة لتضمين تكنولوجيا الفضاء وعلوم الأرض في مناهج المرحلة الثانوية العامة – (3)
  43. 4 أكتوبر 2019 / 81 مشاهدة / نشرها موقع: DrTafidaGhanem تصنيف: المرحلة الثانوية
  44. رسالة ماجستير : الكفايات المهنية للمعلم الداعمة للتعليم الإلكترونى فى مرحلة التعليم الثانوى
  45. 4 أغسطس 2019 / 124 مشاهدة / نشرها موقع: drkhaledomran تصنيف: المرحلة الثانوية
  46. تدريس مادة الأحياء بتكنولوجيا الهولوجرام (التعليم التفاعلي)
  47. 10 سبتمبر 2012 / 88 مشاهدة / نشرها موقع: KhaledYasser تصنيف: المرحلة الثانوية
  48. مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018
  49. 7 يونيو 2018 / 172 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: الصف الثالث الثانوي
  50. مراجعة ليلة الامتحان فيزياء ثانوية عامة 2018
  51. 7 يونيو 2018 / 397 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: الصف الثالث الثانوي
  52. نماذج تدريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018
  53. 2 يونيو 2018 / 127 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  54. افضل مذكرة فى الاعراب 2018 تضمن لك الدرجة النهائية
  55. 2 يونيو 2018 / 128 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  56. مراجعة قواعد النحو والإعراب
  57. 1 يونيو 2018 / 114 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  58. المراجعة النهائية فى البـــــــــــــلاغة .
  59. 1 يونيو 2018 / 112 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  60. البوكليت الرابع فى اللغة العربية من وزارة التراية و التعليم والمراجعات
  61. 1 يونيو 2018 / 101 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  62. امتحان السودان - لغة عربية - 2018 - وورد ومراجعات اللغة العربية
  63. 1 يونيو 2018 / 95 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  64. كل طلاب الثانوية العامه ركزوا في البوست دا كويس جدا واعملوا منشن لكل اصحابكم اللي في 3 ثانوي.....
  65. 22 مايو 2018 / 120 مشاهدة / نشرها موقع: amer123123 تصنيف: المرحلة الثانوية
  66. الخبرات الدولية (العربية والأجنبية) في نظام تقويم الثانوية العامة
  67. 9 سبتمبر 2017 / 96 مشاهدة / نشرها موقع: DrTafidaGhanem تصنيف: المرحلة الثانوية
  68. امتحانات بوكليت الثانوية الازهرية ونموذج بوكليت فى جميع المواد للعام 2017
  69. 29 إبريل 2017 / 134 مشاهدة / نشرها موقع: Masry90 تصنيف: المرحلة الثانوية
  70. « 1 2 3 4 5 6 7 8 9 »
  71. المعلم المصري
  72. بوابة تهتم بالارتقاء بالتعليم في مصر،وتنمية مهارات المعلم، وتوفير مواد تعليمية للطلاب؛ فالتعليم هو أساس نهضة الأمم، ومقياس حضارتها. »
  73. بوابات كنانة أونلاين
  74. أيادينامشروعات و أعمال
  75. أراضينازراعة و إنتاج حيوانى
  76. بيوتناالأسرة و المنزل
  77. إرادةتحدى الإعاقة
  78. يوم جديدأفكار و آراء
  79. المعلم المصرىالتعليم
  80. ذاتكالتنمية البشرية
  81. شعراء و أدباءبوابة الأدب
  82. صحتناالصحة و الوقاية
  83. ابحث
  84. تسجيل الدخول
  85. اسم الدخول
  86. كلمة المرور
  87. » غير مشترك؟ احصل على موقع مجاني الآن!
  88. » هل نسيت كلمة المرور؟
  89. عدد زيارات الموقع
  90. 1,607,389
  91. تصفح المشاركاتابحث
  92. الصور المختارة
  93. Look
  94. مقالات مختارة
  95. هام لطلاب الثانوية العامة المصرية 2014/2015
  96. أقوى مراجعات النحو للثانوية العامة منهج مصري
  97. الجغرافيا تتحدث (حقيقة حدود مصر السياسية الجنوبية )
  98. رياضة- الصف الثاني الثانوي- حلقة 13 مايو 2011
  99. أحدث الروابط المختارة
  100. biology for you
  101. شرح فيزياء للثانوية العامة - الأستاذ محمد عبد المعبود
  102. مراجعة نهائية لغة إنجليزية - الثانوية العامة
  103. شرح مادة الاقتصاد للثانوية العامة
  104. شرح مادة الإحصاء للثانوية العامة
  105. مراجعة أحياء - ثانوي - التغذية والنقل في الكائنات
  106. أحياء ثانوى عام - الفصل الثانى : النقل في الكائنات الحية
  107. دروس صوتية للمرحلة الثانوية
  108. لغة عربية - الصف الأول الثانوي
  109. سلسلة المرجعات للمتفوقين لأبناء الثانوية العامة
  110. المزيد
  111. التحميلات المختارة
  112. دليل المعلم فى المعلوماتية الحيوية
  113. نموذج إجابة إمتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية 2014 نظام حديث ثانوية عامة
  114. الباب الأول جيولوجيا 2014 علمى علوم
  115. امتحان لغة عربية 1ث - أبوتشت - قنا - مايو 2013
  116. امتحان لغة عربية 2ث - أبوتشت - قنا - مايو 2013
  117. مذكرة رائعة ... فى ... الفيزياء ... للصف الأول الثانوى
  118. عينات العملي - شرائح - أحياء 1ث
********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  مدونة اسماء صلاح التعليمية ................   ..................